لزواج ناجح : 8 أشياء يجب على الأزواج القيام بها قبل النوم

 

 لزواج ناجح : 8 أشياء يجب على الأزواج القيام بها قبل النوم

من المهم جدًا قضاء بعض الوقت مع شريكك قبل النوم. لا يهم مقدار الوقت الذي تقضونه معًا ، ساعة أو بضع دقائق الأهم هو أنكم  تستمتعان وتتحدثان وتظهران حبكما ، فهذا كل ما تحتاجونه.

لزواج ناجح : 8 أشياء يجب على الأزواج القيام بها قبل النوم


في هذا المقال سنتعرف عن أشياء يجب القيام بها قبل النوم لتصبحوا من الأزواج السعداء إلى الأبد

قوموا بتبديل هواتفكم إلى الوضع الصامت ، وضعوهم بعيدًا

الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي والتكلم مع العائلة  يمنع إفراز الأوكسيتوسين في جسمك. هذا الهرمون مسؤول عن العلاقة الحميمة والترابط العاطفي بينك وبين شريكك قم بإيقاف تشغيل الهواتف أو وضعها بعيدًا إبتداءا من الساعة 9 مساءً.

ويفضل التحدث أيضا مع العائلة  على أن يتوقفواعن إرسال رسائل غير مهمة في وقت متأخر فهذه التصرفات تخرب حياتكم الحميمية.

انسوا العمل.

حاولوا أن تنسوا أمر العمل وتوقفوا عن فحص بريدكم الإلكتروني الخاص بالعمل عندما تكونون في السرير. من الأفضل جدًا قضاء هذا الوقت معًا والحصول على قسط من الراحة .

 حديث الوسادة يربط الأزواج عاطفياً ، ويساعدكم على نسيان المشاكل ، ويجعلكم تشعرون بالاسترخاء. تجنبوا الحديث عن العمل أو المشاكل المالية أو أي شيء آخر يمكن أن يوتركم.

اذهب إلى الفراش في نفس الوقت مع شريكك.

لا يرى العديد من الأزواج بعضهم البعض طوال اليوم ولديهم عادة الذهاب إلى الفراش في أوقات مختلفة.

لكن الأزواج السعداء ينظفون أسنانهم معًا وينامون في نفس الوقت. يساعدهم في الحفاظ على الدفء والألفة في علاقتهم.

تحدثوا من القلب إلى القلب.

يجب تكريس بضع دقائق قبل النوم للتعبير عن المشاعر الإيجابية لشريكك ،سيساعد هذا في إنهاء اليوم بشكل إيجابي ويجعلك تشعر بتحسن. كما أن لها تأثير إيجابي على مزاجك العام.

حاول أن تنسى كل ما حدث في ذلك اليوم ، وترك كل مشاكلك ومخاوفك خارج باب غرفة النوم. أخبر شريكك عن مدى حبك له أو لها.

لا تتجادلوا أو تدخلون في محادثات ساخنة.

يجب أن  نحاول ألا نشرك أنفسنا في نقاشات محتدمة قبل النوم. لا يساعد القتال في السرير أبدًا في حل مشكلة. علاوة على ذلك ، يصعب على كل منكما النوم ، وستشعر بالاكتئاب في اليوم التالي.

حافظ على غرفة نومك خالية من الأطفال.

المرة الوحيدة التي يمكنك فيها السماح لأطفالك بالنوم في سريرك هي عندما يرون كوابيس. في جميع الأوقات الأخرى ، يجب أن تكون غرفة نومك مساحتك الخاصة أنت وشريكك، يجب أن يكون لديك تلك المساحة لكما لتحافظا على العلاقة الحميمة.

قوما بتدليك بعضكما البعض.

يؤكد المتخصصون من المؤسسة الوطنية للنوم أن التدليك الخفيف والمريح قبل الذهاب إلى السرير يحسن نوعية نومك ويقلل من القلق ويقرب الأزواج من بعضهم البعض.

لا تهملوا العناق والقبلات.

لا تنسى تقبيل شريكك قبل النوم وكذلك الحضن لبضع دقائق عندما تكون في السرير. هذا مريح للغاية ويثير المشاعر الإيجابية. علماء النفس واثقون من أنك إذا عانقت شريكك أثناء النوم ، فإن علاقتك ليست حتما ستكون ناجحة.

إرسال تعليق

0 تعليقات