كيف تتصرفين مع حماتك المتعلقة بإبنها

كيف تتصرفين مع حماتك المتعلقة بإبنها 

 الزواج يعني ستصبحين جزءًا من عائلة جديدة ، وهي عائلة زوجك. 

غالبًا ما تقوم الأمهات بحماية أولادهن بشكل كبير ، ويمكن أن تكون العلاقة مع زوجة ابنهن معقدة في بعض الحالات ومليئة بالغيرة .

كيف تتصرفين مع حماتك المتعلقة بإبنها


إذا كنت تعانين من صعوبات في علاقتك مع حماتك وخصوصا المتعلقة بإبنها كثيرا، فإليك بعض الأفكار التي يمكن أن تساعدك على نزع فتيل النزاع والعيش في علاقة جيدة مع والدة زوجك.

حاولي ألا تأخذي الأمور على محمل شخصي. 

سواء كنت أنت أو أي شخص آخر ، فإن حماتك ستظل دائمًا لديها شكاوى وغيرة عندما ترى إبنها يحب أو يهتم بشخص غيرها. فكوني صبورة وإيجابية ودعي كل شيء للوقت حتما ستعتاد تدريجيًا على وجودك.

ضعي نفسك مكانها بين الحين والآخر 

انتي كإمرأة حتما ستتمكنين من فهم حماتك ومشاعرها وغيرتها على إبنها بعد ما كان رضيعا في حضنها و قامت برعايتة لمدة 20 أو 30 عامًا ويتم خلعها تدريجياً من قبل امرأة أخرى فهذا إحساس صعب، وأيضا هذا دليل على أنك احسنتي الإختيار وعلى أن زوجك شخص مثالي وإلا كانت ستتمنى أن يتزوج في أسرع وقت لكي تتخلص منه .

حافضي على هدوئك وإبقي مهذبة

من الصعب التزام الصمت عندما تكون حماتك تنتقذك أو تتجادل. رغم ذلك كونك مؤدبة لا يعني أنه عليك أن تتخلى عن الأمر ، لكن يمكنك مناقشتها بالاحترام التام ، ولا تنزلي نفسك إلى مستواها ،حتى لو كانت لئيمة معك ، لا تقلديها ، مع الزمن ستستسلم عندما ترى أنه لا يوجد تغيير.

لا تخيري زوجك بينك وبينها 

من أتفه التصرفات التي تقوم بها الزوجة هي إجباره على اختيار أحداهما.
 زوجك يحبك ، لكنه أيضًا مرتبط جدًا بأمه وتصرفك هذا لن يؤدي إلا إلى تفاقم الأمور.
 بدلاً من الاقتراب من حماتك ، فإنك تخاطرين بجعل علاقتكما سيئة مدى الحياة.

حاولي التعرف عليها. 

 حماتك لديها أفراح وأحزان في حياتها. مثلك تمامًا ، خذي الوقت الكافي لطرح الأسئلة عليها حول حياتها للتعرف عليها بشكل أفضل. ربما يكون سلوكها السلبي ناتجًا عن مشكلات سابقة ، أو ربما كانت تمر بأوقات عصيبة تخشى تكرارها.
 إذا كنت تفهمين مخاوفها وقلقها بشكل أفضل ، يمكنك طمأنتها بسهولة أكبر.

اسمحي للأم والإبن بقضاء بعض الوقت لوحدهم 

من منا لا يحب البقاء مع أمه بمفرده ، ايضا زوجك وحماتك سيشتاقان لقضاء بعض الوقت بمفردهم دعيهم يذهبون إلى المطعم بمفردهم أو يقضيان بعض الوقت في بيتها..الخ هكذا لن تشعر أنك قمتي بسرقة إبنها منها . 
اذا كان لديكم أطفال أطلبي من زوجك أن يصطحب الأطفال إلى منزل جدتهم . 
ستكون أيضًا فرصة لتظهري لزوجك أنك لست من النوع الذي يستخدم الأطفال للتلاعب والسيطرة على من حولك.

إشتري لها هدية بدون مناسبة

من منا لا يحب المفاجآة والهدايا فمابالك إمرأة كبيرة في العمر حتما سيعجبها تصرفك
إذا بذلت القليلمن الجهد في ذلك ، فستظهر الهدية حسن نيتك. اصنعي شيئًا بيديك أو اختاري شيئا يناسب أسلوبها أو لونها المفضل. 

أعطيها بعض الأهمية

أعطها أهمية
حتى تكون العلاقة مع حماتك في حالة جيدة ، دعيها تشاركك في الاستعدادات لحفل الزفاف مثلا او حفل سبوع أو ختان إبنك أو ، وبشكل عام ، في حياتك اليومية كطلب وصفتها الخاصة في أكلة معينة ..إلخ


إرسال تعليق

0 تعليقات