مواضيع يجب مناقشتها قبل الزواج

 

مواضيع يجب مناقشتها قبل الزواج 

  الزواج هو التزام قوي بين شخصين يرغبان في مشاركة حياتهما معا ، لذا من الطبيعي مناقشة جميع الجوانب الهامة للحياة اليومية معًا. في هذا المقال سأقدم لكم أهم مواضيع يجب مناقشتها قبل الزواج . 
مواضيع يجب مناقشتها قبل الزواج

 إنجاب الأطفال
هل سألت نفسك عما إذا كنتما تريدان أطفالًا ، ومتى ، وكيف ، وكيف تخططون لتربية هذا الطفل ؟ 
تعرفين الشخص الذي ستتزوجيه عن ظهر قلب هذا مؤكد ، لكن رأيه أو رأيك ربما يكون قد تغير منذ آخر مرة تحدثتم عن هذا الموضوع .  
إذا كانت هناك خلافات أو أسئلة لتوضيحها  ، فستحتاجون إلى قضاء بعض الوقت في الوصول إلى أرضية مشتركة لتحديد خطة عائلية تناسبكم .
قد تعلمين أشياء جديدة عن طفولة خطيبك وتفهمين خياراته فيما يتعلق بالأبوة بشكل أفضل. إنها أيضًا فرصة للتحدث لإخباره كيف ترين مستقبلك.

حياتك المهنية والمالية
ما مدى أهمية حياتك المهنية بالنسبة لك ، وما هي أهدافك ، ومسؤولياتك الحالية والمستقبلية ، وبالتالي كم من الوقت ستتمكنين من تكريسه لعائلتك؟ 
هل سوف تعملان بدوام كامل؟ هل تعرفين او تعرف  كيفية التعامل مع الإجهاد اليومي واستخراج نفسك من التوترات غير الضرورية ؟ فكروا في نمط الحياة الذي تريدانه وكيف تجعلانه متوافقًا مع عملكم.

كيف ستنظمون مصروف البيت ؟ هل ستساهمون بنفس المبلغ ؟ هل ستجمعين كل أموالك أو تحتفظون بحسابات منفصلة؟ من الضروري مناقشة هذا الموضوع قبل الزواج لانه اكثر موضوع حساس  يخلق عدة مشاكل بعد الزواج.

تدخلات الأهل 
يجب ان تتفاهموا من بداية الخطوبة أن كل قرار تأخدونه وأي مشكلة بينكم لن تسمحو بتدخل الاقارب  خصوصا بعد الزواج ولن تشاركوا تفاصيل حياتكم اليومية أو ليلة الدخلة كيف كانت أو شيء من هذا القبيل لان بعد ذلك سيعطون لأنفسهم الحق بالتدخل في أي شيء يخصكم .

العلاقة الحميمية 
من المهم بعد عقد القران أن تتكلموا في هذا الموضوع بطريقة واضحة وبدون خجل ،صحيح انه حساس بعض الشيء لكن ستجدون أنفسكم بعد ذلك في حالة نفسية جيدة  لانكم تحدتثم بصراحة وكل طرف قال ماذا يحب وما الذي لا يحبه في العلاقة الحميمية هكذا بعد الزواج  لن ترتبكوا ولن تجدو صعوبة في التواصل .

إرسال تعليق

0 تعليقات