هذا ما سيحدث اذا نمتي بالعدسات اللاصقة

هذا ما سيحدث اذا نمتي بالعدسات اللاصقة 

تم تصميم العدسات اللاصقة الحديثة لتكون أكثر راحة وقابلية للحمل من أي وقت مضى ، ولكن هذا لا يعني أنه يجب عليك تجاهل التعليمات من الشركة المصنعة وطبيب العيون الخاص بك.

العدسات اللاصقة



هناك العديد من "العادات السيئة" التي يمكن أن يقوم بها مرتدي العدسات اللاصقة ، والنوم باستخدام العدسات اللاصقة هي واحدة منهم فقط. لذا يجب عليك دائمًا تنظيفها ووضعها في علبتها قبل النوم.

إذا ماذا سيحدث اذا نمتي بالعدسات اللاصقة ؟

كل هذا يتوقف على مدة النوم. على سبيل المثال ، إذا كنت تنامين بانتظام في الحافلة أو إذا أخذت قيلولة (15-45 دقيقة) ، فأنت لست في خطر. ونتيجة لذلك ، قد تعاني من عدم وضوح الرؤية وجفاف العين لفترة قصيرة.

ومع ذلك ، إذا كنت تنامين ليلًا بعدساتك وبقيت في عينيك طوال الليل ، فقد يكون هذا أكثر صعوبة. لذلك ، يمكن أن يحدث نوع العدسات اللاصقة التي ترتديها فرقًا.

تسمح 

عدسات سيليكون هيدروجيل

 للقرنية بإدخال المزيد من الأكسجين ، لذا لن تكون عينيك مؤلمة للغاية. ولكن إذا كنت ترتدي عدسات هيدروجيل ، فمن المرجح أن تكون عيناك حمراء وساخنة عند الاستيقاظ ، وقد تتلف قرنيتك.

ماذا أفعل إذا نسيت العدسات اللاصقة ؟


  • لا تقومي بإزالة العدسات اللاصقة فور الاستيقاظ ، حتى إذا كانت غير مريحة للغاية.
  • حاولي أن ترمشي بعينك بالقدر الكافي لجعل العدسة رطبة وأكثر ليونة عبر الدموع .
  • إذا كانت العدسات اللاصقة لا تزال عالقة ، استخدمي قطرة خاصة بجفاف العين. بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام محلول العدسات اللاصقة أو الماء الصافي (المعدني) لترطيب العين.
  • إذا كانت العدسات اللاصقة مرنة الآن بدرجة كافية ، فيمكنك إزالتها بعناية.
  • حاولي تأخير إدخال العدسات اللاصقة الجديدة قدر الإمكان. إذا كان لديك نظارات ، استخدمها لهذا اليوم.
  • إذا كنت لا تزالين لا تشعرين بحالة جيدة بعد بضع ساعات ، فاتصلي بطبيب عيون على الفور.

إرسال تعليق

0 تعليقات