ماذا يحدث لجسمك إذا كنت تمارس السباحة 3 مرات في الأسبوع

ماذا يحدث لجسمك إذا كنت تمارس السباحة 3 مرات في الأسبوع

يمكن أن تكون السباحة تذكرة لجسد صحي ، بغض النظر عن العمر. لا يمكن أن يمنحك هذا فقط تمرينًا لكامل الجسم ، ولكنه يساعد أيضًا أولئك الذين يتعاملون مع الاكتئاب عن طريق إطلاق الإندورفين الصحي الذي يثير مشاعر إيجابية. لكنها ليست الميزة الوحيدة التي يمكن أن يجلبها هذا النشاط


ولكن هناك بعض الطرق الرائعة للسباحة بانتظام والتي يمكن أن تؤثر على حياتك بشكل إيجابي .

سوف تعمل رئتيك بشكل أفضل.

يمكن أن تكون السباحة المنتظمة طريقة جيدة لتقوية رئتيك. فالسباحة لها ميزة أكثر  اليوغا عندما يتعلق الأمر بتحسين وظائف الرئة. في الواقع ، إنها قادرة على زيادة مرونة العضلات في الرئتين والصدر.


مفاصلك ستكون أقوى.

نظرًا لأن السباحة تدعم ما يقرب من 90 ٪ من وزنك ، فهي النوع المثالي من التمارين لأولئك الذين يعانون من آلام المفاصل الناجمة عن التهاب المفاصل . وهذا يعني أن السباحة المنتظمة يمكن أن تساعد في تقليل خطر تفاقم التهاب المفاصل عن طريق إعطاء عضلاتك تمرينًا منتظمًا والمساعدة في الحفاظ على قوة العضلات حول مفاصلك.

السباحة تخفف من آلام الظهر .

إذا كنت شخصًا يعاني من آلام الظهر المزمنة مثل عرق النسا ، يمكن للسباحة أن تقوي عضلات ظهرك وتخفف الألم أثناء إنقاص الوزن .

سوف تحرق السعرات الحرارية.

يمكن أن تكون السباحة 3 أيام في الأسبوع طريقة رائعة لحرق سعرات حرارية إضافية مع تقوية عضلاتك. يمكنك حرق 500 سعر حراري في 30 دقيقة من السباحة ، وهو في الواقع ضعف ما يمكن أن تحرقه إذا مشيت ، مما يجعله التمرين المثالي منخفض التأثير لروتينك اليومي.

سوف يكون نومك أفضل.

 السباحة أثبتت أنها واحدة من التمارين الرئيسية التي تساعد على الأرق. يبدو هذا خبرًا جيدًا إذا كنت تواجه مشكلة في الحصول على قسط كافٍ من النوم.

إرسال تعليق

0 تعليقات