إجراءات ووثائق الزواج المختلط في تركيا

إجراءات ووثائق الزواج المختلط في تركيا 


عندما يريدان شخصين الزواج في تركيا سواء كانو من نفس البلد او لهم جنسيتين مختلفتين فأمامهم طريقتين لعقد هذا القران :
 في السفارة التابعة لبلدك في تركيا أو الزواج في البلدية التركية



إجراءات ووثائق الزواج المختلط في تركيا

وثائق الزواج  في تركيا ( الزواج فى السفارة  لا يشترط تقديم أوراق الإقامة الخاصة بالزوجين )

ورقة إثبات الحالة الإجتماعية لكل من الزوج و الزوجة يتم إستخراجها من  مصلحة الأحوال المدنية فى بلدك وتوثيقها فى مكتب وزارة الخارجية فى بلدك ( بالنسبة للمصريين فقط) بالنسبة للجنسيات الأخرى يجب توثيق الورقة فى سفارة بلدك فى أنقرة أو القنصلية فى اسطنبول و صلاحيها 3 أشهر فقط من تاريخ إصدارها.

 شهادة طبية لكل من الزوج و الزوجة و يشترط أن يتم الكشف الطبي للزوجين فى أحد المراكز الطبية التابعة للحكومة ويكون مكتوب عليها Sağlık Bakanlığı وطلب إجراء كشف طبى بغرض الزواج و يسمى باللغة التركيةevlelik raporu

وثيقة موافقة من ولى الأمر إذا كان أحد الزوجين قاصر

 وثيقة إقامة، أو عقد إيجار ،يجب وجود ورقة تثبت الإقامة فى مكان ما .لكن الجنسية المغربية تطلب منها قنصليتها في اسطنبول بشكل استثنائي ان تكون حاصلة على بطاقة اقامة في تركيا يعني عقد الايجار لا يكفيها .

 8 صور شخصية لكل من الزوجين

جواز سفر ساري  وترجمته ، وتصديقه من قبل كاتب العدل (النوتر noter)، بشرط على الجواز ختم دخول لم يمضِ عليه أكثر من 3 أشهر (في حال عدم وجود إقامة عمل)
.
يجب التوجه بعد ذلك  إلى أحد دوائر الزواج التابعة للبلدية، حيث يتم تعبئة استمارة الزواج في مكتب التسجيل بدائرة الزواج، وترفق الوثائق السابقة الذكر مع الاستمارة، فيما بعد يتم تسليمكم دفترالعائلة التركي خلال فترة قصيرة.

رسوم عقد القران فى السفارة التابعة لبلدك فى تركيا حوالى 400 ليرة تركية ،و ستحتاج فى الموعد المحدد لعقد القران لإحضار إثنين من الشهود .





إرسال تعليق

0 تعليقات