5 أطعمة تساعدك على الحفاظ على صحة الشعر والبشرة والأظافر.

5 أطعمة تساعدك على الحفاظ  على صحة الشعر والبشرة والأظافر.

الجلد والشعر والأظافر مرآة للصحة ، إن سر البشرة الصافية والشعر اللامع والأظافر الجميلة لا يقتصر على مستحضرات وعلاجات الصالون الفاخرة فحسب ، بل على تأكلينه . الصحة الداخلية الجيدة تعني بشرة صافية وشعر لامع وأظافر قوية . في هنا المقال سأقدم لك 5 أطعمة تساعد على الحفاظ على صحة الشعر والبشرة والأظافر.
5 أطعمة تساعدك على الحفاظ  على صحة الشعر والبشرة والأظافر.


سمك السالمون أو السردين 

يعد تناول السلمون والأسماك الدهنية الأخرى طريقة رائعة لتحسين صحة شعرك وبشرتك لكن لا يجب قليها في الزيت

يمكن لأحماض أوميجا 3 الدهنية المساعدة في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس ودعم صحة فروة الرأس. يساعد الحصول على الكثير من البروتين أيضًا على منع تساقط الشعر.

التوت الأزرق 

رشي هذه الكرات الصغيرة اللطيفة على دقيق الشوفان الصباحي أو خذ حفنة لتناول وجبة خفيفة في منتصف النهار. يحتوي العنب البري على أعلى خصائص مضادة للأكسدة في جميع الفواكه والخضروات ، وقد تم وصفه بأنه أفضل طعام صحي على الإطلاق ، بل إنه أفضل! بالإضافة إلى قدرات مكافحة الشيخوخة ، يحارب التوت أيضًا حب الشباب.

الفاصوليا البيضاء 

كلما أكلت الفاصوليا أكثر ، كلما كانت أظافرك أقوى. تحتوي الفاصوليا على البروتين والزنك والبيوتين ، مما يساعد على جعل أظافرك أكثر سمكًا. معظم البقوليات غنية بالألياف والبروتين والزنك ومضادات الأكسدة ، والتي يمكن أن تعزز إنتاج الكولاجين وتعطي بشرتك توهجًا ومرونة صحية.

الجزر

تتحول الأطعمة الغنية بالبيتا كاروتين ، مثل الجزر ، إلى فيتامين قوي مضاد للأكسدة. يعزز الجزر النمو الصحي للشعر والأظافر وقد ثبت أنه يحارب أعراض مرض السكري. يمكنك أيضًا العثور على بيتا كاروتين في السبانخ والبروكلي والبازلاء والخس .

البيض

تريدين أظافر قوية وصحية؟ تناولي بيضة. هذا الطعام اللذيذ مليء بكمة البروتين التي يسهل هضمها . بالإضافة إلى البروتين ، يوفر البيض أيضًا فيتامين أ وفيتامين هـ والحديد وفيتامين ب 7 وفيتامين ب 12.

إرسال تعليق

0 تعليقات